كيف ترفع ترتيب موقعك في نتائج البحث وترفع البيدج رانك لصفحات موقعك (الدرس الثاني )

الدرس الثاني من سلسه دروس (كيف ترفع ترتيب موقعك في نتائج البحث وترفع البيدج رانك لصفحات موقعك )

(((((((((((((((((( وإدع إلي سبيل ربك ))))))))))))))))))))))
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم"إن القلوب تصدأ كما يصدأ الحديد "فقيل : يا رسول الله ,وما جلاؤها فقال:"تلاوة القرآن وذكر الموت " صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم (رواه البيهقي في الشعب بإسناد ضعي فبسم الله الرحمن الرحيم إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعملنا والصلاة والسلام علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا وبعدبسم الله نبدأهذا هو الدرس الثاني من سلسله (كيف ترفع ترتيب موقعك في نتائج البحث وترفع البيدج رانك )
هنابداية كنت قد كتبت نحو تسعة عشر نقطه عن إشهار المواقع وهذه البقيه
1) قم بعمل خريطه الموقع أو خارطه الموقع site map وقم برفعها إلي موقعك وقدمها إلي محركات البحث مثل جوجل و إم إس إن وأليكسا وغيرها وهذه الخريطه تساعد محركات البحث للوصول إلي روابط وصفحات من موقعك لم تصل إليها برامج الزحف الخاصه بمحرك البحث أو الروابط الجديده في موقعك وتقوم جوجل بإختبارخريطه الموقع التي تقدمها كتكمله لزحفها الحالي وتشجيع مشرفي المواقع علي المشاركه ويمكنك إضافه خريطه موقعك إلي جوجل عن طريق الضغط هنا.
2) أدخل تحديثات باستمرارليس هناك ما يسمى بموقع انتهى تصميمه، بل إن التصميم عمل مستمر. لا بد أن تجد طرقاً جديدة لتحسين الموقع والإضافة عليه. كما ينبغي إضافة محتوى جديد وأن تغير المظهر العام بين الحين والآخر لكي يبقى الموقع جديراً بالاهتمام، إذ إن الموقع الذي لا يتغير علامة على نسيان وإهمال أصحابه له.
3) اختبر ثم اختبر ثم اختبرمن السهل تصميم موقع يبدو جيداً على كمبيوترك. لكن البراعة هي أن يظهر الموقع جيداً على جميع الكمبيوترات بجميع المواصفات. اطلب من أصدقاءك وأقاربك ومعارفك أن يستعرضوا الموقع وأن يقدموا ملاحظاتهم ولو عن الأشياء الصغيرة، كما أنه من المفيد توفير وسيلة لتقديم التغذية الراجعة لمصمم الموقع عن طريق البريد الإلكتروني أو نموذج آني form لكي يخبرك الزائرون عن الوصلات المقطوعة broken links ومشاكل أخرى في التصميم.
4) تجنب استخدام الأطر frames أو الإطارات إن كان هناك سبب ملح لاستخدام الأطر فاستخدمها، وإلا تجنبها؛ فإن محركات البحث لا تستطيع فهرستها، ولا يستطيع الزائرون الاحتفاظ بصفحاتهم المفضلة Favorites، كما أنها قد تزيد من وقت تنزيل الموقع وقد تسبب تشنجاً على شاشة المستخدم و من الصعب جعلها تبدو أنيقة على جميع الشاشات.
5) تجنب الملفات السمعيةأيضاً إن كان هناك سبب ضروري لاستخدام الصوتيات فاستخدمها، وإلا تجنبها. الملفات السمعية من نوع Wave كبيرة جداً، والملفات من نوع Midi لها أحياناً صعيق مزعج.
6) تجنب الفيديوليس لدى الجميع اتصال سريع جداً بالإنترنت، وبالذات بالعالم العربي، والفيديو المتدفق .streaming audio مهما كان محكماً لن يكون تنزيله سلساً لمعظم المستخدمين. فإن كان من الضروري استخدامه فليكن اختيارياً، وليكن حجم الملف ظاهراً للمستخدم وليكن واضحاً نوع البرنامج الملحق الذي ينبغي استخدامه للفيديو.
7) قم بعمل الميتا تاج أو الميتا واصفات أو (الوسائم الفوقيه كمايسميها البعض ) html meta tag وضعها في صفحات موقعك ح
يث يجب أن تكون صفحات موقعك صديقه لمحركات البحث والميتا تاج هذه ترشد محركات البحث إلي ما يحويه موقعك وبماذا يهتم ؟؟؟ وهي عباره عن مجموعه من الأوامر ( tag ) ضمن (html ) توضع في منطقه ال( head) بالصفحه وهي وصف لموقعك ليرشد محركات البحث.
8) إطلب من الزوار وضع موقعك في قائم المفضلات وقد تكون هذه النقطه بديهيه نوعا ما ولكنها نقطه قويه جدا حيث أن الزائرإذا نسي رابط موقعك فسيجده في المفضله ليعاود الزياره.
9) قم بعمل مسابقات بين الزوار والإنسان بفطرته يحب الإشتراك في المسابقات وغيرها علي أمل الفوز أو الربح وهذا بالتـأكيد سيزيد من عدد زوارك وبالتالي نقل الزوار لمواضيعك إلي المواقع والمنتديات الأخري وكتابه رابط موقعك مما يؤدي إلي رفع ترتيب موقعك في نتائج البحث.
10) إبحث في جوجل عن كلمة (أضف رابط )أو (إقتراح رابط)أو(أضف موقعك) وسيظهر لك عدد كبير من الأدله ومحركات البحث ضع موقعك فيها وإحتمال أن تطلب منك بعض الأدله وخاصة الغير عربيه بل الكثير من الأدله الاجنبيه أن تدفع مالا مقابل إضافه موقعك إليهم أو أن تضع رابط في موقعك والإختيار لك وأيضا لا تكتفي بالأدله العربيه ولكن إبحث أيضا في المواقع الأجنبيه بكتابه كلمه (add link ) وحرصا علي راحتك إخي الكريم فأنا بحثت عن الكثير من الأدله الأجنبيه وفلترتهم ولم أترك منهم إلا الأدله التي يتراوح البيدج رانك لها من 5 إلي 9 وتجدها في هذه المقاله
11) خدمه ترافيك فلير خدمه أكثر من رائعه وهي خدمه لتزويد وقعك بآلاف الزوار يوميا وتقريبا لا توجد خدمه مثل ترافيك فلير وبشكل مجاني إضغط هنا للوصول إلي الموقع الذي يقدم الخدمه.
12) إفحص ثم إفحص موقعك وإفحصه بدقه وتأكد من فحص موقعك بشكل كامل من وصلات الموقع أنها تعمل بشكل سليم البريد الإلكتروني مكتوب بشكل صحيح البانر موجوده في مكانه بشكل صحيح إعمل علي جذب الزوار بكل الطرق المباحه والشرعيه.
13) قم بالإعلان في وسائل الإعلام التقليديه قم بوضع إعلان صغي في إحدي الصحف اليوميه أو إحدي المجلات الإسبوعيه أو الشهريه قم بإضافه رابط الموقع ونبذه عنه والحرص أن تكون هذه النبذه جذابه قم بكتابه إسم موقعك ورابطه ونبذه عنه علي ورق قابل للصق علي الجدران وأعمدة الإناره وقم بلصق هذه الأوراق ووزعها وإطلب من أصدقائك وأقاربك توزيعها وإعلم أن هذه الوسائل التقليديه قد يكو لها مفعول سريع وقوي.
14) تذكر أن أهم شئ هو الكلمه الطيبه عن موقعك فإذا دخل أحد الزوار إلي موقعك بأي طريقه كانت وأعجبيته .
مواضيعك ومقالا تك والخدمات التي يقدمه موقعك فإعلم أنه سيعاود الزياره مره بعد أخري وسيخبر أصدقاءه عن موقعك والله العظيم هذه هي أهم نقطه ففعلا حدثت معي إعذرروني إخوتي الكرام سأطيل عليكم في هذه النقطه ولكن لأهميتها فأنا كنت أقرأ كتاب وأعجبني هذا الكتاب فأردت الحصول علي مزيد من الكتب فكان الموقع هو موقع البوصله التقنيه فدخلت إلي الموقع والله دخلت هذا الموقع عشرات المرات بعد ذلك وأخبرتي أصدقائي وأصبح تناقشنا عن هذا الموقع ومحتواه القيم المهم أهم شئ هو المحتوي الممتاز والكلمه الطيبه عن الموقع .
إنتهي الجزء الثاني من سلسله دروس (كيف ترفع ترتيب موقعك في نتائج البحث وترفع البيدج رانك لصفحاتك )بفضل من اللهإنتظروا الدرس الثالث من هذه السلسله مع تحيات فريق عمل مدونه لفلي سمايل
هذا المقال من تأليف فريق عمل مدونه لفلي سمايل ويجوز نسخ الموضوع إلي موقعك أو مدونتك أو منتداك بشرط ذكر المصدر وهو مدونه لفلي سمايل وإضافه رابط المدونه http://www.lovely0smile.blogspot.com/
اللهم صلى على سيدنا محمد وأل سيدنا محمد
للعودة للصفحة الرئيسية http://alhoda3.blogspot.com/
لزيارة مدونة قصر الاحبة http://2ahba.blogspot.com/