كيف تقوم ببناء وتهيئة موقعك لمحركات البحث داخليا

أولا : عنوان الموقع هو أهم جزء في الموقع نفسه لمحركات البحث:
Page Titleفعلى أساسه يتحدد مجال موقعك والكلمه المفتاحيه الرئيسيه الذي يتحدث عنها لذلك من المهم عند كتابه عنوان موقعك أن تبدأ بأهم كلمه مفتاحيه في موقعك كالتالي على سبيل المثال - الربح من الإنترنت مع أكاديمية عربي كاش .

ثانيا : كثافه الكلمات المفتاحيه:
Keyword Densityيجب أن تعلم أن جوجل ومحركات البحث لديها معيار صارم عند تكرار الكلمات المفتاحيه في صفحات موقعك كثيرا , فقد تصنف على أنها سبام أو بلاك هات وقد يتم حذف موقعك من نتائج البحث اصلا لذلك يجب عليك أن تراعي أن لا تتكرر الكلمه المفتاحيه أكثر من 10 % في الصفحه الواحدهفالحد المسموح به هو من 7 % إلى 10 % لتكرار الكلمه المفتاحيه في الصفحه الواحده .

ثالثا : الكلمات المفتاحيه :
Meta Tagsالكلمات المفتاحيه لها من الأهميه التي تجعلك تهتم بها كثيرا عن بناء موقعك داخليا , يجب عليك الا تنسى إضافه على الاقل من 7 إلى 9 كلمات مفتاحيه رئيسيه في وصف الكلمات المفتاحيه داخل صفحات موقعك لانها توثر إيجابيا على ترتيب نتائج موقعك في محركات البحثلكن يجب عليك ان تقوم بعمل بحث جيد في الكلمات التي سوف يكون موقعك متخصص عليها حتى تساعدك على تصدر نتائج البحث سريعا .

رابعا : وصف الموقع:
Meta Descriptionعندما تقوم بكتابه وصف لموقعك ضع في إعتبارك الا تزيد عدد الحروف عن 160 حرف حتى لا تتسبب في حذف موقعك من محركات البحث ويتم تصنيفها على أنها مواقع سبام , وحاول قدر الإمكان إضافه كلمات مفتاحيه هامه لموقعك داخل الوصف .

ملف الروبوتس هو أول ملف تقوم محركات البحث بقراءته:
Robots.txt يمكنك أن تتحكم في دخول عناكب البحث إلى صفحات موقعك فبإمكانك أن تسمح لها برؤيه صفحه ولا تؤرشفها أو ترى صفحه وتؤرشفها أو لا تراها ولا تؤرشفها عبر الأوامر الآتيهAllowللسماح لعناكب البحث برؤيه صفحات موقعك وأرشفتهاDisallowلمنع عناكب البحث من رؤيه موقعك أو أرشفتهاوستحصل على تقرير كامل عن ملف الروبوتس وكيفيه التحكم في عناكب البحث عن طريق هذا الملف وستتعرف على جميع الأوامر الخاصه بهذا الملف.


ما هو البيج رانك ؟
Pagerankهو رقم من واحد إلى عشره يعطيه محرك البحث جوجل للمواقع على حسب أهميتها بناءا على الروابط المنتشره التي تشير إلى موقعكفالطريق لرفع بيج رانك موقعك ليس وضعه في أي دليل او صفحه تجدها امامك بل كيفيه وضعها واين تقوم بوضعها
.
اللهم صلى على سيدنا محمد وأل سيدنا محمد
مقتبس